القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة يجب تناولها للقضاء على رائحة العرق




تعتبر رائحة العرق الكريهة من العوامل التي تسبب الحرج لكثير من الأشخاص فهي تضع الشخص في موقف محرج وبالتالي لا يستطيع الاختلاط مع الآخرين بسهولة وممارسة نشاطه الطبيعي في وسط  التجمعات سواء مع العائلة أو في أماكن العمل ويسعى البعض في محاول التغلب على هذه الرائحة الكريهة باللجوء إلى استخدام المستحضرات التي تزيل العرق ولكن ذلك يسبب ضررا كبيرا على الجسم لأنه من الطبيعي أن يتعرق الإنسان ويخرج مثل هذه السوائل الضارة من الجسم ويمكن القضاء على رائحة العرق الكريهة من خلال تناول بعض الأطعمة ومن ضمن هذه الأطعمة:

1. الخضروات بأنواعها وبالأخص الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والملفوف ويمكن أيضا تناول النعناع المغلي حوالي كوب في الصباح وكوب في الصباح فهو يساعد في القضاء على الرائحة الكريهة التي تنبعث من العرق كما يجب الإكثار من تناول الخضروات والتنوع بينها مثل الطماطم والخيار والجزر وسوف يتم الحصول على النتائج المرضية.

2. يجب البعد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة التي تحتوي على البصل بكثرة والثوم الذي يسبب رائحة كريهة للجسم وللفم أيضا ومحاولة استبدالها بالأطعمة التي تحتوي على بعض التوابل ذات الرائحة العطرية.

3. من ضمن الأطعمة أيضا التي تساعد بشكل كبير في القضاء على رائحة العرق الكريهة هي المكسرات بأنواعها والتي لا تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح فهي مفيدة جدا في تطهير الجسم من السموم وبالتالي تقضي على الروائح الكريهة المنبعثة من الجسم من خلال التعرق.

تعليقات