القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقومين بتخفيف ملابس طفلك اذا ما انتهى فصل الشتاء




في فصل الشتاء ، دائما ما نحرص على صحة اطفالنا ، والحفاظ على دفء أجسادهم ، فنقوم بتلبيسهم الملابس الشتوية الثقيلة ، التي تضمن لههم الوقاية من البرد ، و امراض الشتاء ، ولكن عندما ينتهي فصل الشتاء ، يصبح من الضروري لنا أن نبد في تخفيف ملابس الأطفال ، حتى تتناسب مع الارتفاع التدريجي في درجه حرارة الجو ، واغلبنا يخشي على الطفل من الاصابه بنوبات البرد ، عند تخفيف ملابسه ، ولكن اليوم اورد لكم بعض النصائح ، التى ستجنبكم اية عناء باذن الله :
1- لا تقومي ابدا بتخفيف الملابس دفعة واحدة ، يجب تخفيف الملابس قطعه بعد قطعه ، على ان تكون المدة بين تخفيف قطعه والقطعة التي تليها ، اسبوع على الاقل .
2- احرصي ان يستحم طفلك قبل كل عمليه تخفيف للملابس ، وان يكون الاستحمام فى الليل ، قبل النوم مباشره ، حتى لا يخرج الى الهواء ، بعد الاستحمام .
3- تابعي دائما حرارة الجو ، حتى اذا ما انخفضت درجة الحرارة فى يوم من الايام ، تستطيعين تزويد طفلك بقطعه ملابس اخرى ، وازالتها فيما بعد .
4- ابدئي بتخفيف الملابس التى بالداخل اولا ، ثم اجعلى مرحلة تخفيف الملابس الخارجي اخر خطوة ، بحيث فى نهايه الموسم يكون طفلك مرتديا ملابسه الشتوية ، بدون ملابس داخله ثقيله تحتها .

تعليقات