القائمة الرئيسية

الصفحات

اقتراحات لوجبات مفيدة ومغذية قدميها لطفلك




بعد ان يتم طفلك عامه الثاني ، يجب أن يفطم عن الرضاعة الطبيعية و الصناعية ، وفى هذا الوقت فعليه الاعتما بشكل كلي على الطعام ، فى التغذية ، ولان هذا الامر يعتبر غريبا على طفلك ، فيجب مراعاة والاخذ في الاعتبار ، ان تقدمى لهم وجبات متكاملة العناصر الغذائية ، ومفيدة فى نفس الوقت ، ومحببه لديهم . و اورد لكم اليوم مجموعه من الافكار لوجبات طفلك ، التى سيتناولها طوال اليوم قبل كل شيئ يجب ان يتعود طفلك على ثلاث وجبات في اليوم ، وان يلتزم بهم ، ولا يتناول وجبة على حساب وجبة اخرى
اليكم امثله : الافطار : الكاسيوم مهم جدا فى الافطار ، والنشويات ايضا عنصر مهم جدا ، قدمي لطفلك كوبا من الحليب الدافئ ، مع الكورن فليكس ، او الشوفان ، او الشعريه ، ومعه ثمرة فاكهه خفيفه ، وابتعدى عن المانجو والموز صباحا .
الغداء : احرصى على تقديم وجبه متكامله من البروتين متمثلا فى صدور دجاج ، او لحمه مفروم على هيئه كفته مثلا ، او كوب من العدس ، او بيضتان مسلوقتان ، ومعهم طبق من الخضار صغير ، مهم جدا ، ومعها قطع من الخضروات الطارج ، كالخيار ، او الخس .
فى العشاء ، احرصى ان يكون العشاء خفيفا لطفلك ، قدمى له كوبا من الحليب ، او طبق ارز مع اللبن ، او مهلبيه ، او كريم كراميل ، واحرصى ان تكون الوجبة منخفضة السكريات .

تعليقات