القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتناول طعام بصورة صحية





يجهل البعض أهمية الأطعمة المتنوعة في بناء الجسم والحفاظ على الصحة ويقوم البعض بتناول الطعام المفضل فقط وقد لا يحتوي على نسبة كافية من البروتينات الهامة للجسم والتي تساعد على تقوية المناعة ولتناول الأطعمة بصورة صحية يجب عليك إتباع الآتي:

أولا: يجب عدم الإفراط في تناول الأطعمة دون جدوى ويجب مراعاة أن يكون الطعام متنوع ومحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة مع تناول الكميات القليلة.

ثانيا: يجب مراعاة أن تكون الوجبات منظمة ويكون كل وجبة بينها وبين الوجبة التي تسبقها فترة كافية حتى لا تضر المعدة كما يجب أن تحتوي الوجبة الواحدة على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

ثالثا: يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة والتي من شأنها أن تسبب مرض السمنة المفرطة وتشعر الإنسان بالشبع بصورة سريعة.

رابعا: يجب مراعاة تناول الوجبات التي تحتوي على العديد الخضروات والفاكهة ومن الممكن تناول ثمرات الفاكهة بين الوجبات فهذا يساعد على تقليل الإحساس بالجوع وبالتالي المحافظة على النظام الغذائي.

خامسا: يجب التقليل من تناول الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والتي تحمل نسبة كبيرة من الزيوت والدهون واستبدالها بالأطعمة الصحية التي تفيد الجسم.


سادسا: يجب التقليل من شرب المشروبات الغازية فهي تضر الجسم وأيضا الوجبات التي تحتوي على مواد حافظة فهي تسبب العديد من الأمراض وتساعد في انتشار مرض السمنة وأمراض القلب وضغط الدم.

تعليقات