القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أضرار المياه المعدنية




يعتقد البعض أن تناول المياه المعدنية هو من الأشياء الصحية التي يجب إتباعها كما أن البعض يقوم بالاستغناء عن المياه الطبيعية ويستبدلها بالمياه المعدنية ولكن أثبتت الدراسات أن المياه المعدنية تحتوي على العديد من الأضرار التي تضر بالجسم والصحة بصورة كبيرة ومن ضمن هذه الأضرار:

1. من أهم أضرار المياه المعدنية أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح مما يجعلها مضرة للجسم.

2. أيضا تكمن خطورة المياه المعدنية في طرق تعبئتها فهي يتم تعبئتها في العبوات البلاستيكية التي تعتبر من المواد الضارة لكونها تتأثر بالحرارة الزائدة وسوء التخزين مما يجعلها ضارة على صحة الإنسان.

3. أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من المياه المعدنية فإنه على المدى البعيد يصيب الإنسان ببعض الأمراض مثل تكوين الحصوات والأملاح على الكلى.

4. أيضا تعتبر المياه المعدنية من المواد الضارة على الأطفال حيث إنها لا تحتوي على نسبة من الفلوريد الذي من شأنه تقوية الأسنان وخاصة عند الأطفال فيجب امتناع الأطفال عن تناول المياه المعدنية واستبدالها بمياه الصنبور العادي.


5. تحتوي أيضا بعض محلات بيع المياه الغازية على كميات كبيرة من المياه المغشوشة والتي تم ملؤها من الصنبور وبيعها على هيئة مياه معدنية ولقد انتشرت في الفترة الأخيرة شركات مجهولة المصدر لإنتاج زجاجات المياه المعدنية مما يؤدي لعدم معرفة أصل هذه المياه وما مدى ضررها على الإنسان.

تعليقات