القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن




زيادة الوزن من المشكلات التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص كما أنها تحرم الأشخاص من ارتداء جميع الملابس التي يريدونها وتسبب للبعض الإحراج وقد يخشى البعض إتباع نظام غذائي للتخسيس حتى لا يحرموا أنفسهم من بعض الأطعمة التي يفضلونها ولكن يمكن إتباع نظام غذائي صحي لنقص الوزن بدون أن تحرم الجسم من أي نوع من لأطعمة وذلك من خلال الخطوات الآتية:

1. يجب المحافظة على شرب المياه بصورة كبيرة وعلى مراحل متفرقة في اليوم حتى تصل النسبة إلى ثمان أكواب من الماء فالماء يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون كما أنه يشعر الشخص بالشبع عند تناول الطعام فيجعله يتناول كميات أقل من المعتاد.

2. يجب وضع مقدار قليل من الطعام لنفسك وحاول ألا تتخطى هذا المقدار فمثلا حدد لنفسك ثمان ملاعق من الأرز يوميا وحاول ألا تتخطى تلك الكمية.

3. يجب المحافظة دائما على تناول الوجبات في موعدها وبالأخص وجبة الفطور التي يعتمد عليها بقية الوجبات محاولا تناول كمية صغيرة من الخبز مع القليل من الجبن حتى يستفيد الجسم بدون حرمان.

4. يمكن استبدال شرب اللبن كامل الدسم باللبن خالي من الدسم فهذا يقلل من نسبة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يمكنك من شرب اللبن المفيد لصحتك مع تناول جميع الأطعمة ولكن بكمية قليلة.


5. يجب المحافظة على عمل التمارين الرياضية التي تمكنك من حرق الدهون بصورة سريعة كما أنها تقوي العضلات.

تعليقات