القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للقضاء على الشخير نهائيا




يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشخير ليلا وهي ما تقوم على إزعاج من حولهم بصورة كبيرة وتسبب لهم الحرج وأيضا يسبب بعض المشاكل الصحية التي تنتج عن الشخير في أثناء النوم وهناك بعض النصائح التي يمكن إتباعها للقضاء على الشخير بصورة طبيعية من المنزل دون الحاجة لأخذ الأدوية ومن هذه النصائح:

1. يجب تناول كميات كبيرة من النعناع المغلي فهو معروف عنه أنه مهدئ للأعصاب كما أنه يسهل عملية التنفس مما يساهم في تخفيف الشخير بصورة كبيرة.

2. يجب الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة في المساء وخاصة قبل الذهاب إلى النوم كما يمكن شرب خليط من اللبن المضاف إلى القليل من الكركم فهو يعمل على القضاء على الشخير بصورة كبيرة نظرا لاحتواء الكركم على المواد المطهرة والتي تقوي من جاز المناعة.

3. أيضا العسل الطبيعي هو من أقوى العلاجات للشخير لأنه يحتوي على عناصر هامة تساهم في القضاء على التهابات الحلق التي قد تسبب الشخير.

4. عند الذهاب إلى النوم يجب مراعاة النوم على الجانب الأيمن ومحاولة قدر الإمكان الابتعاد عن النوم على الظهر وأيضا النوم على وسائد مرتفعة فهذا يجعل نسبة الشخير تقل أثناء ساعات النوم.


5. إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتعاطي السجائر فإن هذا يعتبر أمر أساسي مسبب للشخير فيجب الإقلاع عن التدخين حتى يتم القضاء على الشخير بصورة نهائية.

تعليقات