القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات هامة للتخلص من التوتر




نتيجة لضغوط الحياة وكثرة متطلباتها قد يصاب الإنسان بالتوتر مما يؤثر على سلوك الإنسان وتصرفاته مع الآخرين ويؤدي به إلى القلق والأرق وعدم التحكم في الانفعالات. وحالات التوتر تختلف بحسب حدتها فهناك توتر حاد يمكن أن يؤدي بالإنسان إلى الأمراض كارتفاع ضغط الدم على سبيل المثال. فيجب علينا أن نتعامل مع التوتر على أنه أمر طبيعي يحصل في حياتنا ولكن لا نجعله يؤثر علينا بشكل كبير بحيث يفقدنا لذة الحياة والاستمتاع بها وهناك بعض العلاجات التي تساعدك على التخلص من التوتر قبل أن يؤثر على حياتك ومنها:

1- اخذ نفس بطئ وعميق يمكن أن يساعدك على التخلص من التوتر لما له من تأثير مهدئ على عقلك ويخلصك من الإجهاد فعندما تشعر بالتوتر فقط اجلس في مكان هادئ وأغمض عينيك وخذ نفسا عميقا لمدة أربع أو خمس مرات حتى تشعر بأنك أصبحت بحال أفضا.

2- التدليك من الأمور التي تساعدك على التخلص من التوتر فأثبتت الدراسات أن التدليك يساعد على تقليل التوتر وتحسين الدورة الدموية والتخلص من القلق، تدليك الجسم بالزيت الحار أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في منطقة الظهر والقدمين له تأثير مهدئ كبير.


3- الشاي الأخضر معروف باحتوائه على الأحماض الأمينية التي تقلل من الشعور بالإجهاد وتشجع الجسم على الاسترخاء، كل ما عليك فعله هو فقط غلي الماء وإضافة ملعقتين من أوراق الشاي الأخضر لمدة خمس دقائق ثم اشربيه للحد من التوتر. 

تعليقات