القائمة الرئيسية

الصفحات

تنعيم الشعر والقضاء على الشعر الخشن طبيعيا




ما الذي يجعلك تلجأين إلى استخدام المركبات الكيميائية الضارة لتنعيم شعرك الخشن بينما يوجد لديك العلاج المنزلي المناسب؟ فهناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على تنعيم شعرك بطريقة آمنة دون  الإضرار بصحته وكلها وصفات سهلة وبسيطة ومنها:

1- الوصفة الأولي:
قومي بخلط بياض بيضة مع حبة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، ضعي الخليط على شعرك مع التمشيط الجيد له وقومي بلفه لمدة ساعة ثم بعد ذلك قومي بشطفه بالماء وستشاهدين بعينك النتيجة بعد أن يجف.

الوصفة الثانية:
 المايونيز يساعد على تنعيم وتطويل الشعر والتخلص من جفافه وخشونته لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فقط ضعي كوب من المايونيز على شعرك ولفيه جيدا لمدة لا تقل عن ساعة ثم بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ وكرري تلك الوصفة أسبوعيًا لكي تحصلي على شاعر ناعم ولامع.

الوصفة الثالثة:
ضعي كوب من العسل على شعرك وقوني بتدليك فروة رأسك به برفق ثم بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، قومي بتكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع وسوف يصبح شعرك ناعم كالحرير.

الوصفة الرابعة:

الزبادي يساعد على الحصول على شعر ناعم وينظف فروة رأسك فقط قومي بوضع الزبادي على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا بمشط واسع الأسنان وقومي بتغطيته بفوطة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ثم بعد ذلك اغسليه بالماء وكرري تلك الطريقة مرة كل أسبوع على الأقل.

تعليقات