القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات البيتكوين: دليل المبتدئين 2023

  

 

bitcoin هي عملة رقمية غير مدعومة من قبل أي حكومة أو بنك مركزي. Bitcoin هي أول عملة رقمية لامركزية وقد اخترعها ساتوشي ناكاموتو في عام 2008.

يتم مشاركة شبكة البيتكوين بين جميع الأجهزة ، وهي أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت. يحدد بروتوكول البيتكوين أن كل جهاز يجب أن تحتوي على نسخة من blockchain ، وهو ملف يحتوي على جميع المعاملات التي تمت على شبكة البيتكوين.

يتم تأمين معاملات وعناوين Bitcoin من خلال التشفير الذي يسمح لك بإرسال عملات البيتكوين دون الوثوق بأي طرف ثالث أو الاضطرار إلى الاعتماد على وسطاء مثل البنوك.

ما هي عملة البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل شخص مجهول باستخدام الاسم المستعار Satoshi Nakamoto. تتم المعاملات بدون وسيط – بمعنى ، لا توجد بنوك! لا توجد رسوم معاملات ولا حاجة لإعطاء اسمك الحقيقي.

Bitcoin هو المثال الأول للعملات المشفرة ولا يزال الأكثر شيوعًا.

تكمن الفكرة وراء العملات المشفرة في أنها يتم تعدينها بواسطة أشخاص يكرسون قوة حواسيبهم لحل مشكلات الرياضيات المعقدة. تسمى هذه العملية بالتعدين ويتم مكافأة أولئك الذين يقومون بالتعدين بعملة البيتكوين مقابل كل كتلة يقومون بحلها.

تنخفض مكافأة التعدين إلى النصف تقريبًا كل أربع سنوات ، مما يجعل من الصعب تعدين البيتكوين على كمبيوتر محمول عادي أو كمبيوتر مكتبي.

كيفية تخزين عملات البيتكوين الخاصة بك بشكل آمن وآمن

هناك عدة طرق لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك بشكل آمن. الأول هو تخزينها في محفظة الأجهزة ، وهي أفضل طريقة للحفاظ على عملات البيتكوين الخاصة بك في مأمن من المتسللين. هناك طريقة أخرى وهي استخدام المحافظ الورقية ، والتي هي مجرد قطع من الورق بها معلومات عن عنوان Bitcoin الخاص بك والمفتاح الخاص المطبوع عليها.

ما هي عواقب شراء واحتفاظ البيتكوين

كانت Bitcoin موضوعًا ساخنًا للنقاش في وسائل الإعلام. هناك الكثير ممن يعتقدون أن هذا هو مستقبل العملة ، بينما يرى آخرون أنها فقاعة تنتظر الانفجار. ومع ذلك ، هناك بعض الذين استثمروا في Bitcoin وتركوها لتوها وتنمو. هناك عواقب للاحتفاظ بالبيتكوين ، ولكن هناك فوائد أيضًا.

تشمل مخاطر شراء Bitcoin والاحتفاظ به تقلب الأسعار ، وهو أمر يصعب التنبؤ به. الخطر الآخر هو أنه بمجرد شراء Bitcoin ، لن يكون لديك أي سيطرة على ما يحدث معها بعد تلك النقطة. قد تخسر كل شيء إذا تركت عملاتك المعدنية في بورصة أو خدمة محفظة تعرضت للاختراق أو توقفت عن العمل.

هناك أيضًا فوائد لشراء Bitcoins والاحتفاظ بها ، بما في ذلك حقيقة أنه لا يمكنك استثمار أي مبلغ أقل

مزايا تعدين البيتكوين بدلاً من شرائه

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة معاملات جديدة إلى blockchain. عامل المنجم الذي يحل مشكلة الرياضيات أولاً سيكافأ بكمية محددة من عملات البيتكوين.

هناك طريقتان لتعدين البيتكوين:

1- تعدين البيتكوين مباشرة

2- تعدين العملات البديلة (مثل Ethereum و Litecoin وما إلى ذلك) واستبدالها بعملة البيتكوين في البورصة.

يمكن أن يكون تعدين العملات الرقمية البديلة مربحًا للغاية نظرًا لأن لديهم حاجزًا منخفضًا للدخول. ومع ذلك ، يحتاج عمال المناجم إلى شراء أو بناء منصات التعدين التي يمكن أن تكلف في أي مكان من 500 دولار إلى 5000 دولار وهذا لا يشمل تكاليف الكهرباء أو أنظمة التبريد. تعدين البيتكوين مباشرة له حاجز أعلى للدخول ولكنه أسهل على الميزانية لأن عمال المناجم يحتاجون فقط إلى كمبيوتر واتصال بالإنترنت – لا تتطلب منصات تعدين باهظة الثمن!

ما هي الدول التي تعدين أكثر عملة البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة مشفرة ونظام دفع عالمي. وهي أول عملة رقمية لامركزية ، حيث يعمل النظام بدون بنك مركزي أو مسؤول واحد.

سيستكشف هذا القسم البلدان التي تعدين أكبر عدد من البيتكوين وكيف تشارك في هذه العملية.

تعدين البيتكوين هو عملية تتضمن حل المشكلات الرياضية المعقدة للتحقق من صحة المعاملات على blockchain. يحصل الشخص الذي يحل المشكلة على عملات البيتكوين. يمكن تعدين البيتكوين عن طريق أي شخص لديه اتصال بالإنترنت وأجهزة كمبيوتر قوية. يتطلب تعدين عملات البيتكوين حل المشكلات الرياضية المعقدة ، ويتم منح المكافآت لمن يحلها أولاً. يُطلق على عملية حل هذه المشكلات اسم “التعدين” لأنها تشبه تعدين الذهب حيث يتعين على عمال مناجم الذهب حل المشكلات الصعبة للعثور على رواسب ذهب جديدة بينما يتعين على عمال مناجم البيتكوين القيام بذلك للعثور على كتل بيتكوين جديدة خاصة بهم

كيفية تعدين البيتكوين على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

تعدين البيتكوين هو عملية تنطوي على أجهزة وبرامج الكمبيوتر. إنه نشاط يقوم به الشخص لتأمين شبكة البيتكوين ومعالجة المعاملات، يعني تعدين البيتكوين حل المشكلات الرياضية المعقدة للتحقق من صحة المعاملات وإضافتها إلى blockchain.

 

سلبيات البيتكوين‎

أكبر عيب في Bitcoin هو أنه لا يمكن استخدامه لشراء أي شيء إلى جانب الأدوية في أسواق الشبكة المظلمة لأنه غير مقبول على نطاق واسع من قبل التجار أو المناقصات القانونية في أي مكان في العالم.

الجانب السلبي الآخر لعملة البيتكوين هو ذلك

تعليقات