القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض الأطعمة التي تساعد في القضاء على أعراض الصداع النصفى




يعاني الكثير من الصداع الذي يلازمهم لعدة أيام وربما يختفي ويعود من جديد عند بعض الأشخاص وعند البعض تعد مشكلة الصداع من المشاكل المزمنة التي لا يقدرون على حلها، كما أن استمرار الصداع قد يعيق الإنسان عن ممارسة واجباته اليومية بسهولة ومن أهم مسببات الصداع هو التعرض لأصوات مرتفعة لفترة طويلة أو التعرض لشاشات الهواتف والكمبيوتر لفترات طويلة وهناك بعض الأطعمة التي تساعد في القضاء على الصداع بصورة طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء للأدوية المسكنة التي لها آثار جانبية أخرى ومن ضمن هذه الأطعمة:

1. يجب مراعاة تناول الخضروات بشكل كبير فالخضروات وبالأخص الورقية تحتوي على نسبة كبيرة من المهدئات التي تعمل على تهدئة الأعصاب وبالتالي تقلل من ألم الصداع.

2. محاول تناول الوجبات التي تحتوي على زيت الزيتون والداخل في طهيها بصورة كبيرة فزيت الزيتون يساعد في القضاء على الصداع بشكل طبيعي.

3. يجب الإكثار من تناول المكسرات فهي مفيدة جدا في حالات الضعف العام والتي قد تسبب الصداع المتكرر.

4. يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأسماك بأنواعها فالأسماك تحتوي على مواد هامة جدا للجسم وتساعد الأوميجا في تقليل ألم الصداع والقضاء عليه.


5. الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل الينسون فهو مهدئ فعال للإنسان وأيضا مشروب الزنجبيل الدافئ يساعد في القضاء على الصداع بصورة سريعة وطبيعية.

تعليقات