القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أحافظ على صحة جهازي التنفسي بشكل طبيعى





لم يخلق الله عضو في جسم الإنسان بلا فائدة فلكل عضو وجهاز وظيفته الحيوية الهامة التي يقوم بها والجهاز التنفسي يقوم بتوفير الأكسجين للجسم وتخليصه من غاز ثاني أكسيد الكربون وهناك العديد من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحة جهازك التنفسي:

1. احرص دائمًا على التنفس من الأنف وليس من الفم إلا في حالة التهابات الجهاز التنفسي واحتقان الأنف وعدم القدرة على التنفس من الأنف بشكل جيد حيث إن التنفس من الأنف هو الأفضل لأنه يحتوي على شعيرات دموية تقوم بتنقية الهواء قبل دخوله على الرئتين.

2. قم بممارسة الرياضة بشكل منتظم حيث إنها تقوي الجهاز التنفسي وتنشطه وتعمل على زيادة كفاءة الرئتين ويظهر هذا واضحًا عند صعود السلم أو هبوطه فالشخص الذي يمارس رياضة بانتظام يبقى تنفسه بشكل طبيعي أما الشخص الغير رياضي يبدأ في التنفس بسرعة للحصول على أكسجين أكبر.

3. الابتعاد عن التدخين لأنه يضر بالرئتين بشكل كبير.

4. الحرص من وقت لآخر على الذهاب للأماكن التي بها مساحات خضراء والتمتع بالهواء النقي الذي يفيد الرئتين الخالي من عوادم السيارات وغيرها من الغازات الضارة بالرئتين

5. الابتعاد عن الأماكن التي يتصاعد منها الغازات والأبخرة الضارة وإن كان عملك قريب من هذه المجالات احرص على ارتداء الكمامات الواقية.


6. ابتعد بقدر الإمكان عن الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي لتجنب العدوى.

7.الغازات المتثل باخد الاوكسجين وطرح ثانى اكسيد الكربون و يشمل جهاز التنفس فى 

الانسان كل من الانف والبلعوم و الحنجرة والقصبات الهوايه والشعب الهواىيه والرنتين


تعليقات