القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عامة لك سيدتى كى تزيدى من معدل ادرار الحليب فى ثديك




الكثير من الامهات حديثة العهد بالامومة ، قد تواجهن مشاكل عدة فى تربية الطفل الصغير ، وارضاعة ، والرضاعه الطبيعية هنا فى تلك الحاله عامل اساسى جدا ، ومهم ، لصحة وسلامة الطفل ، فالطفل الذى يرضع رضاعه طبيعية منذ بداية ولادته ينشأ قوى البنيان ، ويكتسب جسمة مناعة كبيرة ضد الامراض ، كما تساعده الرضاعه الطبيعية اذا تناولها فى فتره كافية وهى فتره السنتين ان يتمتع بجسد رشيق ، ومتناسق طوال العمر ، وكذلك صحة وسلامتها ، فالرضاعة الطبيعية كما هى مفيدة للطفل ، فهى لا تقل اهميه للام ، فتمنه عنها امراض الثدى ، والسرطانات الخبيثة ، وجميع انواع الاورام .
واليوم نتحدث معكم عن اهم الطرق التى بامكانك اتباعها ، لتزيدى من ادرار الحليب لطفلك ، اذا كانت كمية الحليب فى صدرك لا تكفيه .
1- اهتمى بتناول السوائل كثيرا جدا ، حاولى ان تشربى فى اليوم الواحد على الاقل لتران من الماء ، مصحوبان بكميه لا بئس بها من العصار الطبيعية ، ويفضل ان تكون خاليه من السكر .
2- المشروبات الدافئه تساعد الجسم كثيرا على افراز اللبن ، وخاصة منقوع الشمر ، واليانسون ، تناولى على الاقل كوبان يوميا ، وستلاحظين الفرق .
3- ابتعدى عن حالات الاكتئاب ، والحالات النفسية السيئه ، خاصة حالات اكتئاب ما بعد الولادة ، فهى كفيله ان تدمر جهاز طفلك المناعى .
4- حاول دائما ارضاع طفلك على الثديين بالتناوب ، ولا تهملى ثدى على حساب الاخر ، فيتراكم به الحليب ، ويجف .

تعليقات