القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات للقضاء على تساقط الشعر




تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص فالشعر من أهم الأشياء وبالأخص عند المرأة فهو تاجها وزينتها ولا يمكن الإهمال في حقه ويعتبر تساقط الشعر بصورة كبيرة ناتج عن الإهمال بالشعر وعدم العناية به كما أنه تساعد الصبغات والفرد وغيرها من المواد التي يلجأ إليها البعض من أكثر العوامل التي تساعد على تساقط الشعر بصورة كبيرة وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تخلصك من تلك المشكلة وهي:

الوصفة الأولى: وهي تتكون من خليط الثوم مع القليل من زيت جوز الهند ثم يتم تدفئتهم على النار الهادئة ثم يتم تدليك فروة الرأس جيدا بالخليط وتركها فترة الليل وفي الصباح يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية: وهي تتكون من خليط صفار البيض مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم تدلك به فروة الرأس جيدا ويترك على الرأس لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وهي من أسرع النتائج التي تساعد في القضاء على تساقط الشعر.

الوصفة الثالثة: وهي عبارة عن تدليك فروة الرأس بعصير جوز الهند الطبيعي ويترك على الشعر أكبر فترة ممكنة فجوز الهند معروف عنه أنه يساعد في إعادة نمو الشعر وتقويته بصورة سريعة.
الوصفة الرابعة: أيضا البصل يحتوي على مواد هامة جدا لعلاج تساقط الشعر فيتم أخذ ماء البصل ويدهن به الفروة مع التدليك وتترك فترة ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.




تعليقات