القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تأكل السيدة الحامل مشتمتها بعد الولادة




هل سمعت من قبل عن سيدة قامت بأكل مشيمة حملها بعد الولادة ؟ هل تعرفين ماهى المشيمة فى الاساس ؟ دعبنا نتحدث فى ذلك الامر
اولا المشيمة هى عضو يتكون داخل جسم المراءة الحامل ، ويكون عباره عن مجموعه خلايا تزن حوالى نصف كيلو فى اشهر الحمل الاخيره ، والمشيم هى الجزء المسؤل عن نقل الغذاء ، والاكسجين ، من دم الام ، الى دم الجنين ، وكذلك تعمل المشيمة على طرد ايه مواد او عقاقير ، ضاره من دمك ، ويمنعها ان تنتقل لجسم طفلك ، وتسقط المشيمة فور ولادة الطفل من تلقاء نفسها الى خارج الجسم .
وماذا عن عادة اكل المشيمة ؟
هذة العادة انتشرت فى الاوساط الصينية القديمه ، بين النساء البائيات ، منذ قديم الازل ، ولا اخف عليكن فانها ليس لها اى اساس علمى الى الان ، ولكن ما اثار الجدل حول الامر مره اخرى ، ان نجمة هوليود كيم كارديشان ، قد صرحت مؤخرا ، بنيتها اكل مشيمتها ، بعد الولادة ، فى اعتقاد منها ، ومن بعض النساء الاخريات ، انها تحتوى على مواد غذائية مفيدة وهامه للجمال ، والنضاره ، فى صورتها الخام . فعندما ترديد المراءة اكل مشيمتها فانها تقوم بتجفيفها بطرق معينه ، ثم طحنها ، وتناولها كحبوب دوائية ، بنسب محددة فى اليوم .

وهناك طريقة اخرى يتبعنها ، وهى سلق تلك المشيمة فى ماء يغلى ، ثم اكلها ، وفى كل الاحوال لا انصحكم بالاقدام على ذلك ، وخاصة الطريقة الثانية . فقد اثبت الطب والدراسات الحديثة انه لا علاقه بين اكل المشيمة ، وبين اى شيئ صحى للجسد ، بل بالعكس من الممكن ان تحتوى تلك المشيمة على امراض ، او دماء فاسة وخطيرة على صحة الام .

تعليقات