القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تجنب وعلاج نزلات البرد للحامل




معظم النساء يركن ان المراة الحامل ، لا يجب عليها تناول ايه ادوية ، او مسكنات ، بدون استشارة الطبيب المشرف عل الحاله ، وكذلك جميع الاطباء يعلمون ، ان ادوية علاج البرد ، وحالات الانفلوانزا ، لا يمكن للحامل تناولها ، لما تحتويه من مواد ، قد تضر بصحة الجنين ، والام ، اذا فعلى كل امراة حامل ، ان تتجنب هذه الادوية ، وتتجنب من الاساس الاصابة بالبرد ، اثناء فتره حملها ، ولكن ما العمل اذا اصيبت فعلا بنزلة برد مثلا ، اليك بعض الحلول العمليه التى ستفيدك كثيرا ، ولن يكون لها اثر على صحة جنينك باذن الله
1- اذا كنت تعانين من انسداد انفك ، فقومى بغلى كميه من الماء المضاف لها زيت النعناع ( تجديه عند العطار ) وقومى باستنشاق بخار الماء الساخن ، الناتج عن غليان الماء ، استنشفى عشر مرات على الاقل ، وسوف يزول انسداد الانف .
2- المشروبات الدافئة كالنعناع ، واليانسون ، والقرفه ، مفيدة جدا فى حالات البرد ، ولكن تجنبى الليمون والبرتقال ، حتى لا تصابين بالحموضه .
3- حاولى عدم التخفيف من ملابسك ، وارتداء ملابس ثقيله دافئة ، ومريحة فى نفس الوقت ، اثناء النوم .
4- ابتعدى كل البعد عن اى شخص ف العائلة ، مصاب بالانفلوانزا ، حتى لا تنتقل اليك العوى ، فجسد الحامل اكثر حساسية وعرضة لنقل الامراض .
5- تناولى الكثير من شوربة الدجاج ، المضاف اليها عصرة واحد من الليمون ، فستساعد جسمك على المقاومه ، وتمده بالدفء اللازم ، لكى تتخلصى من البرد .

تعليقات